Discover millions of ebooks, audiobooks, and so much more with a free trial

Only $11.99/month after trial. Cancel anytime.

التمكين الشخصي
التمكين الشخصي
التمكين الشخصي
Ebook77 pages32 minutes

التمكين الشخصي

Rating: 0 out of 5 stars

()

Read preview

About this ebook

رسالة الحياة من الأمور الهامة والتي يضعف الكثير من الناس في تحديدها و كتابتها لأسباب عديدة سيتم ذكرها لاحقا . وهدفنا في المقام الأول  هو المساعدة والتوجيه  من خلال هذه الصفحات على اكتشاف ما يكمن داخل الإنسان من  كنوز قد يكون غافلا عنها فنساعده في التعرف على ما هو أهم شيء بالنسبة له في حياته بل و أكثر من ذلك ، ويتم ذلك من خلال  توجيهه إلى أفضل الطرق المبسطة بعيدا عن المصطلحات الرنانة في اكتشاف رسالته الخاصة في الحياة والتي ستكون بإذن الله عونا ومرشدا له في رحلته مع الحياة الممتعة .

ومن أهم الفوائد التي سيجنيها الشخص من كتابته لرسالة الحياة بأنها ستعينه على تحديد ما يهمه  وتجعله يوجه كل مشاعره وأحاسيسه نحو ما هو مهم في حياته و ذلك لأن  رؤيته و رسالته ستكون  واضحة له تماما وضوح الشمس وسيتمكن من التحدث عنها ووصفها وكأنها أمامه .

فهو سيتحدث عن واقع موجود بداخله , موجود منذ زمن طويل ولكنه لم يعطي لهذا الواقع الإهتمام اللازم ، وكل ما سنقوم به هو فقط المساعدة على اكتشاف هذه الرسالة لأنها فعلا موجودة بالداخل .

سوف تتعرف على نفسك جيدا وأكثر مما كنت تتوقع .

وستتعرف على قيمك العليا في الحياة .

بل وأيضا سوف تستطيع أن تكون مطمئنا هادئ البال أكثر مما مضى .

وستكون كتابا مفتوحا لنفسك و للآخرين بشفافية عالية .

والسؤال المهم لماذا سيكون ذلك ؟

لأنك بدأت تتعرف على أفضل ما بداخلك وتستخرجه ليفيدك ويفيد من هم حولك من أبناء وزوجة و أهل وأصدقاء وعمل و مجتمع .

فأنت إذا بدأت تتعرف على أفضل ما بداخلك ستتعرف على إمكانياتك الكبيرة  و المهملة و التي لم يسبق لك أن تعرفت عليها و ستكون مطمئنا هادئا مرتاح البال .

ونأمل أن تعتبر هذا الكتاب صديقا لك ومرشدا في طريقك نحو اكتشاف العملاق الذي بداخلك ليكون لك عونا بإذن الله في رحلة حياة ممتعة نحو ما تريد و ترغب .

فرحلة الحياة ممتعة عندما تكون محددة باتجاهات واضحة تماما .

فكم من أشخاص يقفون بلا حراك لا يستطيعون فعل أي شيء ، وذلك  لأنهم يسيرون بدون إتجاه ، أو لا يعرفوا إذا كان الاتجاه الذي يسيرون فيه صحيحا أم لا .

ويرجع هذا لأسباب عديدة منها على سبيل المثال لا الحصر أن البعض لم يعطي لنفسه الوقت الكافي في تحديد اتجاهه في الحياة والآخر ليس له أي اتجاه أبدا  أو أهدافا يريد تحقيقها .

وفي كلا الحالتين يعتبر الجميع فاقدي الاتجاه ، وذلك لأن الذي يهمل تحديد الاتجاه قبل بداية الطريق ، من المحتمل و بشكل كبير أن يصل إلى نهاية الطريق ولكنه قد يكتشف أنه كان يسير في الاتجاه الخطأ ، أما الآخر الذي لم يحدد شيئا أبدا ، سيصل ولكن قد يصل إلى ما لا يسره .

ومن باب الأمانة في توجيه الكثير من أبناء أمتنا ، و المسئولية الكبيرة التي نعتقد أنها ملقاة على عاتقنا ، ارتأينا أن نشارك بجهد المقل في توجيه من نستطيع في تحديد الاتجاه المناسب له وحسب ما يرغب الشخص  ويراه  الأفضل لحياته  وذلك من خلال صفحات هذا الكتاب والذي سنجول فيه ونصول لكي نضيق الفجوة ما بين الطموحات ، وبين الواقع الحالي لنا في الحياة ,  فالكثير له أماني ورغبات يحلم في تحقيقها يوم ما ، ولكنه لم يتمكن من التعرف بعد على الطرق السليمة لتحقيق تلك الأماني والرغبات .

وهذا الكتاب البسيط  سيجعل هذا الأمر سهل جدا بإذن الله  , بل أسهل مما يتصوره البعض .

فكن معنا بمشاعرك وأحاسيسك و أستمتع في رحلة الحياة بتحديد الاتجاه الصحيح .

ونحن بإنتظار أن نرى ونسمع منك بأن حياتك قد أصبحت  شيئا جميلا بعد الإنتهاء من قرآة  هذا الكتاب والإلتزام  بتطبيق و تنفيذ ما سيذكر فيه .

فالأمر ليس صعبا بل يحتاج إلى قليل من الصبر والإصرار والعزيمة .

 وسيكون لك ما تحلم به بإذن الله .

والله الموفق

م. فاضل عبدالرحيم السادات 

 الإبداع التعليمي

Languageالعربية
PublisherFadel Alsadat
Release dateAug 3, 2022
ISBN9798201252625
التمكين الشخصي
Author

Fadel Alsadat

Eng. Fadel Al Sadat Certified as a management Trainer, Facilitator, and coach Qualifications:  Bachelor’s Degree in Civil Engineering from KAU, Jeddah, 1982 Attended Specialized management courses at Davis University, California UC Davis Certified as a Franklin Covey facilitator to deliver the Seven Habits of highly effective people. Certified by the American Association for Development and Training (ATD) as TOT. Certified by the American Association for Development and Training (ATD) as Online Trainer Certified by CPP as MBTI Personality Types Trainer Certified by GTC as NLP Trainer Main Experience: .  Senior Training Specialist at Saudi Electricity Company in The Western Region of Jeddah .  CEO of Learning Creativity Company .  Certified and licensed trainer from Franklin Covey To deliver the seven habits course which has been delivered more than 200 times. .  Certified and licensed trainer from G T C Global Training Union for NLP .  Chief Practitioner accredited by the World Federation I N L I P T A for NLP Trainers .  Senior Practitioner accredited by G T C International Association of NLP Trainers and Consultants Mobile and WhatsApp: 00966509559136 fsadat@hotmail.com : Email https://sa.linkedin.com/pub/fadel-al-sadat

Read more from Fadel Alsadat

Related to التمكين الشخصي

Related ebooks