Discover millions of ebooks, audiobooks, and so much more with a free trial

Only $11.99/month after trial. Cancel anytime.

مقاطع من لحن عنيد
مقاطع من لحن عنيد
مقاطع من لحن عنيد
Ebook113 pages37 minutes

مقاطع من لحن عنيد

Rating: 0 out of 5 stars

()

Read preview

About this ebook

فتحي إسماعيل، الكاتب المصري الذي أبدع في عالم الأدب العربي، وصانع لوحات من الكلمات التي تخطف الأنفاس وتحرك المشاعر. في مجموعته القصصية "مقاطع من لحن عنيد"، يأخذك في رحلة عبر عوالم متعددة، حيث تتلاقى الأحداث والشخصيات بطريقة متناغمة ومثيرة.

تجد في هذه المجموعة القصصية مزيجاً فريداً من الخيال والواقع، حيث يرسم فتحي إسماعيل لوحات حياتية مؤثرة تأخذك في رحلة عاطفية ملهمة. ينسج الكاتب الحكايات ببراعة ومهارة، مستخدمًا لغة سلسة وجذابة لتأسرك وتحملك إلى أعماق الروح.

في "مقاطع من لحن عنيد"، يحكي فتحي إسماعيل عن الحب ، والأمل واليأس، والفرح والحزن، والعديد من المواضيع الأخرى التي تشكل جزءاً من الحياة. هذه المجموعة القصصية هي مثال رائع على التفاني والعاطفة والإبداع الذي يتمتع به الكاتب، والتي تجعلها مرجعاً أساسياً في عالم الأدب العربي.

فتحي إسماعيل، الكاتب والروائي المصري الحاصل على جائزة إحسان عبد القدوس للأعمال الروائية، يقدم لنا مجموعة قصصية مثيرة تحمل عنوان "مقاطع من لحن عنيد". هذا الكتاب يعكس موهبة فتحي إسماعيل في تقديم قصص غنية بالتفاصيل والأحداث المشوقة.

تتكون المجموعة القصصية من عدة قصص تأخذنا في رحلة خيالية إلى عوالم مختلفة. يتميز إسماعيل بأسلوبه الساحر في السرد، حيث ينقلنا ببراعة إلى عقول وقلوب شخصياته المتنوعة ويأخذنا في رحلة عاطفية وفلسفية عميقة.

تبدأ المجموعة بقصة "كيمياء"، حيث يدعونا الكاتب للجلوس وحيدين لنتنقل في أفكارنا وتحلق في أوراقنا. إنها قصة تتحدث عن البحث عن الذات والإبداع والحب، وتركز على العواطف المتناقضة التي تعيشها الشخصية الرئيسية.

تستمر المجموعة بقصة "منظر عام"، حيث يستخدم إسماعيل أسلوبًا ممتعًا في السرد لننغمس في عالم الميدان العتيق ونستمع إلى صوت الهاتف المعلق وهو يصدر آهات وأنغامًا.

تتابع القصص بأحداث مشوقة مثل "البداية" و "مشهد الحب الأخير"، حيث يستعرض إسماعيل موهبته في تصوير العواطف البشرية والتوترات الداخلية التي تتلاشى وتظهر في لحظات حاسمة.

"مقاطع من لحن عنيد" هو كتاب يتميز بالرقي والجمال في السرد والتعبير. يتمتع فتحي إسماعيل بقدرة فائقة على جذب انتباه القارئ والحفاظ عليه متشوقًا لمعرفة ما يحدث في الصفحة التالية.

إذا كنت تبحث عن قصص تثير الفضول وتثري الخيال، فإن "مقاطع من لحن عنيد" هو الكتاب المثالي لك. انغمس في هذه المجموعة القصصية الرائعة واستمتع بالتجربة الأدبية الفريدة التي يقدمها فتحي إسماعيل

Languageالعربية
Release dateJul 28, 2023
ISBN9798223481416
مقاطع من لحن عنيد
Author

فتحي إسماعيل

Fathi Ismail, known by his pen name Fathi Ismail, is an acclaimed Egyptian author born on February 1, 1975. With a diverse range of publications, he has made a significant impact on the literary scene. His notable works include "Magaat Min Lahn Aneid" (Fragments of a Stubborn Melody) in 2017, published by Emad Qatari Publishing Foundation and Arab House for Publishing and Distribution. He also published "Galbab Abyad" (White Robe) in 2019, a collection of short stories by the General Organization for Cultural Palaces (Regional Publishing). In 2021, Ismail released "Ibtisamat Mubtasira" (Premature Smiles), a collection of short stories under the Egyptian General Authority for Books' "Creative Stories" series. He also published "Hi Assai" (She's My Cane) in the same year, a novel by Wow Publishing House, which received the prestigious Ehsan Abdel Qudous Award in 2020. Other notable works by Fathi Ismail include "Raqsat Tango Akheera" (The Last Tango Dance) and the second editions of "Magaat Min Lahn Aneid" and "Galbab Abyad," both scheduled to be published by Kinzy Publishing Agency in 2023. Throughout his career, Ismail has received several awards for his exceptional storytelling. He secured the second place in the Asyut Short Story Competition in 2017 for his work "Galbab Abyad." He also won the first place in the Harafesh Competition in 2017 for his story "Mahawlat Akheera lil Mawt" (One Last Attempt at Death). In the same year, his collection "Magaat Min Lahn Aneid" bagged the first place in the Emad Qatari Foundation competition. Ismail continued his success by winning the first place in the Harafesh Competition in 2019 for his story "Thawrat Al Mubtasireen" (Revolution of the Premature). Additionally, his collection "Galbab Abyad" secured the first place in the regional publishing category by the Ministry of Culture in 2019. Fathi Ismail's dedication to his craft and the recognition he has received underscore his talent as a skilled and accomplished author. As he continues to captivate readers with his unique storytelling style, his contributions to the literary world are sure to leave a lasting impact.

Read more from فتحي إسماعيل

Related to مقاطع من لحن عنيد

Related ebooks

Related categories

Reviews for مقاطع من لحن عنيد

Rating: 0 out of 5 stars
0 ratings

0 ratings0 reviews

What did you think?

Tap to rate

Review must be at least 10 words

    Book preview

    مقاطع من لحن عنيد - فتحي إسماعيل

    مجموعة قصصية

    مقاطعٌ.. منْ لحنٍ عنيدٍ

    فتحي إسماعيل

    صورة تحتوي على شعار, الرسومات, الخط, أبيض تم إنشاء الوصف تلقائياً

    2024

    إهداء

    إلى من ..... زرعني.

    ومن رواني................. لأكون

    لولاكم.. ما كنتُ أنا

    وما كانت............... كلماتي

    فتحي إسماعيل

    THIS IS A WORK OF FICTION. Similarities to real people, places, or events are

    entirely coincidental.

    مقاطع من لحن عنيد

    First edition. July 28, 2023.

    . فتحي إسماعيل 2023 © Copyright

    ISBN: 979-8223627234

    . فتحي إسماعيل Written by

    كــيــميــــــاء

    تجلسُ الآن وحدَك، تهربُ إلى فضاء أوراقكَ... بعد أن أرقتكَ الهواجسُ... بعد أن قلقلت الأفكار المرة جمجمتكَ... فلا تستكين على الوسادة،

    قمتَ فزعًا إلى قلمِكَ المختبئِ تحت كومة المجلات والكتب، أوقفتَ حافره على أوّل المضمار... لكزتَه بكلماتك، لم يستجب، أحنقتكَ رعونتَه،

    بحثتَ داخلكَ عن فارسٍ يســـوس... وجدتَكَ نائمًا، هدّك الإعياء.

    تفترش الحطب اليابس... تتوســـد الآتي دون أن تبصره... وكأن جبران كان يعنيك حين قال :

    عندما تدرك غاية ما يجب أن تعلم، ستبلغ بداية ما يجب أن تشعر به

    ستَتْرى عليك الأحلام المخاتلة دون أن تقدر على تفسيرها،

    تفطن إلى أنك تجهل الكثير،

    تخليت عن جوادك / تخلى عنك،

    أنت الذي تخير القلم ليكون رسولا، وما أقنعت بكلامك حتى الرسول، تزعم الآن أنك ستنكس إلى مرحلة أخرى، تملأ فيها كنانتك... تشحذ سهامك... تراها الآن بعين خيالك وقد تأسّـل طرفها، ترشقها في قلوب أعدائك الذين لم يعرفوك بعد.

    لعلك تفتقد الدفء فتنثره من خواطرك... تستدفئ على نار خوفك.... تلعن الشتاء وتنسب للصيف أمجادًا

    لا تقنعك – أحيانًا – بأفضليته.

    تعيش الأحلام واقعا... لا يرضيك ألا يراه الآخرون كذلك..

    تبشر من حولك بأن كل فجر يعقب دومًا ليل.

    يبتسمون...

    وقد ارتجّ عليك معنىً خفيٍ...

    اختلطت رؤاك... شاهت هواجسك...شاخت أحلامك.

    ابتسامة الشيب الصفراء تعبث بما تبقى لديك من أمنيات...تتوق لدفء قديم - ينبعث نداءٌ بداخلك - قوي - إليه، يدفعك لأن تؤمن به...تتبعه... و......  تنتظر.

    مقاطع من لحن عنيد

    1

    منظر عام

    -  تات.. تات.. تات.

    كان صوت دقيق منغم يصدر من سماعة هاتف معلقة، تتأرجح من كابينة اتصالات عمومية وسط الميدان العتيق.

    2

    المشهد قبل الأخير

    جسد نحيل ملقىً على وجهه.. فاردًا قدمًا.. مرخيًا أخرى.. قابضًا بيده على قصاصة ورق صغيرة.. غارقًا في بركة دماء أغرقت الرصيف، بينما انساب إلى أسفلت الميدان خيط تَجمّع في دائرة حمراء قانية، تلمع تحت أشعة شمس أغسطس في منتصف النهار، مقطوع الشريان تحت السماعة المتأرجحة وسط الميدان العتيق.

    -  تات.. تات.. تات.

    3

    البداية

    مع أول نظرة إليها.. دبّت فيه حياة جديدة..

    وأوأ القلب الوليد، و... مع أول نظرة منها انسابت من حوله / من داخله أنغام عذبة،

    تُرى.. هل كان يغنى لفيروز أم يستمع إليها؟..لا يدرى،

    فقط.. كانت الدنيا من حوله لحنًا متواصلًا رقص عليه مثل فرانك سيناترا وسط الشوارع, تجاهل نظرات الأعين الكثيرة في الرؤوس المتشابكة، دفع كل الأجساد، انساب وسط الزحام كعصفور طليق لتوه،

    وفي غرفته القليلة الأثاث قدّم أروع عرض مونودرامي متمثلًا كل فرسان العشق منذ آدم.. إليه.

    4

    مشهد الحب الأخير

    بعد لقاءات قليلة.. أخبرته أن اللقاء بات خطرًا عظيمًا، اقترض من كل معارفه، أحضره إلى البيت.. رفع السماعة.. اختلج قلبه بشدة لمّا وصلته النغمات المنبعثة منها معلنة وجود الحرارة.. عزف لحنها.. أتاه من بعيد صوتها :

    Enjoying the preview?
    Page 1 of 1